TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" الإماراتية تستعرض مبادرات التنقل الأخضر بالمؤتمر العالمي للنقل الذكي

"ديوا" الإماراتية تستعرض مبادرات التنقل الأخضر بالمؤتمر العالمي للنقل الذكي
خلال فاعليات المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكي 2024 بمركز دبي التجاري العالمي
ديوا
DEWA
2.08% 2.46 0.05

دبي- مباشر: قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عبر منصتها في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024، الذي يُعقد في مركز دبي التجاري العالمي، أبرز مشاريعها ومبادراتها في مجال التنقل الأخضر.

ومن أبرز هذه المبادرات، "الشاحن الأخضر" الذي يهدف إلى توفير بنية تحتية عالمية المستوى لمحطات شحن المركبات الكهربائية، تشجيعًا للتنقل المستدام.

وتشارك الهيئة في المؤتمر، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري، ويُعتبر أكبر ملتقى دولي في مجال أنظمة النقل الذكية، وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

مبادرة الشاحن الأخضر

وأكد سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن استضافة المؤتمر في دبي تعكس المكانة العالمية للإمارة في مجال أنظمة النقل الذكي، وريادتها في اعتماد أحدث التقنيات المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة.

وأشار إلى أهمية التوسع في استخدام تقنيات الطاقة الكهربائية في قطاع النقل، ضمن إطار إستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.

وأضاف الطاير أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية الشاملة لجودة الحياة في دبي، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات متعددة في قطاع الطاقة حتى عام 2033، بما في ذلك التوسع في توفير محطات شحن الكهرباء.

أرقام وإحصائيات

 وأوضح أن مبادرة "الشاحن الأخضر"، التي أُطلقت عام 2014، وفرت أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية، ليصل عدد محطات الشحن في دبي إلى أكثر من 700 محطة، منها أكثر من 400 محطة "شاحن أخضر" تابعة للهيئة.

كما بلغ عدد السيارات الكهربائية في الإمارة أكثر من 30 ألف سيارة، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم في الأعوام المقبلة.

وتستعرض الهيئة في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، أبرز جهودها في تطوير مبادرة "الشاحن الأخضر"، بما في ذلك "لوحة بيانات مستخدم الشاحن الأخضر"، حيث يمكن للمتعاملين المسجلين، متابعة المعلومات المتعلقة بالشحن والاستهلاك، عبر الدخول إلى حساب المستخدم في كل من التطبيق الذكي للهيئة وموقعها الإلكتروني.

وتعرض لوحة بيانات المستخدم، السجل الكامل للمدفوعات الخاصة بالمتعامل، ورسما بيانيا يوضح كمية الاستهلاك، ومعاملات الشحن وتواريخها.

كما تتيح البيانات للمتعامل إدارة بطاقات الشاحن الأخضر، وتحديد موقع أقرب محطة متاحة، إضافة إلى إمكانية تسديد فاتورة الشحن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ديوا" الإماراتية تدشن 8 محطات نقل كهرباء رئيسية بـ1.36 مليار درهم